الصين آلة تعبئة المشروبات الصانع

شركة Sunswell Machinery Co.، Ltd.

آلات تعبئة المياه والعصير والمشروبات الغازية والحليب والزيت مع 12 عامًا من الخبرة في السوق العالمية وحضور أكثر من 50 دولة.

أخبار

August 30, 2021

إدخال خلاط المشروبات الغازية

أولاً: خصائص المشروبات الغازية:

في السنوات الأخيرة ، تطورت صناعة المشروبات في الصين بسرعة ، ومن بينها احتلت المشروبات الغازية دائمًا حصة أكبر في السوق.

يأتي طعم الرغوة والتحفيز للمشروبات الغازية من ثاني أكسيد الكربون ، وتعتمد كمية ثاني أكسيد الكربون المستخدمة في المشروبات على المذاق المحدد ومتطلبات العلامة التجارية للمنتج.يمكن تسريع عملية الكربنة عن طريق التبريد والضغط على المزيد من ثاني أكسيد الكربون ليذوب.عند الشرب ، مع ارتفاع درجة الحرارة ، ينخفض ​​الضغط ، بحيث يتدفق ثاني أكسيد الكربون من المشروبات ، ويحفز ويخرج حرارة جسم الإنسان ، لذلك يمنح الشارب شعورًا رائعًا.يحسن ثاني أكسيد الكربون النكهة ، ويساهم في بيئة تخزين الطعام الحمضية ، وينتج طعمًا لاذعًا ويمنح المشروبات الغازية مظهرها الفقاعي المميز.

إضافة ثاني أكسيد الكربون ، أولاً وقبل كل شيء ، هو ضبط نكهة المشروب ، في الشراب يلعب حمض الكربونيك دورًا في ضبط قيمة الرقم الهيدروجيني ، بحيث تكون نكهة المواد الخام المختلفة في المشروب أكثر تنسيقًا ؛ثانيًا ، يمكن لحمض الكربونيك أن يلعب دورًا مضادًا للتآكل ، ويمكن أن يقلل حمض الكربونيك من قيمة الرقم الهيدروجيني ، بالإضافة إلى البكتيريا المقاومة للأحماض ، يصعب تكاثر الكائنات الحية الدقيقة الأخرى والبقاء على قيد الحياة ؛إن وجود ثاني أكسيد الكربون يجعل الحاوية خالية من الأكسجين ، ولا تستطيع العديد من البكتيريا الهوائية البقاء على قيد الحياة.يسبب ثاني أكسيد الكربون ضغطًا معينًا في الحاوية ، والذي يمكن أن يدمر أيضًا بيئة نمو الكائنات الحية الدقيقة.يمكن لهذه الخصائص أن تجعل المشروبات التي تحتوي على الصودا والنبيذ الفوار تتمتع بقدرة أفضل على مقاومة التآكل ، وبالتالي إطالة العمر الافتراضي.لذلك ، فإن محتوى ثاني أكسيد الكربون في المشروبات الغازية يعد مؤشر جودة مميزًا.

 

.مبدأ انحلال ثاني أكسيد الكربون

يتم تحديد انحلال ثاني أكسيد الكربون في السائل بشكل أساسي من خلال العوامل التالية:

(1) الضغط المطلق لنظام الغاز السائل ؛

(2) درجة حرارة السائل ؛

(3) نقاء ثاني أكسيد الكربون ؛

(4) خواص المذاب السائل ؛

(5) وقت التلامس ومنطقة التلامس للغاز والسائل.

أولاً ، عندما تكون درجة الحرارة ثابتة ، كلما زاد الضغط المطلق ، زادت كمية ثاني أكسيد الكربون المذابة ؛عندما يكون الضغط ثابتًا ، فكلما انخفضت درجة الحرارة ، زاد ذوبان ثاني أكسيد الكربون ؛في الوقت نفسه ، ترتبط قابلية ذوبان ثاني أكسيد الكربون في السائل بنقاء ثاني أكسيد الكربون وطبيعة السائل.يذوب الماء النقي ثاني أكسيد الكربون بسهولة أكبر من ماء السكر.ومع ذلك ، فإن الأكسجين المذاب في السائل له تأثير أكبر على قابلية ذوبان ثاني أكسيد الكربون.وفقًا للحسابات ، عند نفس درجة الحرارة ، سيؤدي إذابة حجم واحد من الأكسجين إلى بثق غاز ثاني أكسيد الكربون يعادل 50 ضعف حجم الأكسجين.لذلك ، يحتاج الخلاط إلى إجراء عملية إزالة الغاز قبل كربنة المادة ، من أجل استبعاد الأكسجين في المادة.

 

.التركيب الرئيسي لخلاط ثاني أكسيد الكربون

تتكون الأجهزة بشكل أساسي من نظام التفريغ ونظام الخلط ونظام الكربنة ونظام التحكم الكهربائي.

1. نظام التفريغ

خزان التفريغ عبارة عن وعاء ضغط سلبي ، الجزء العلوي مجهز بصمام زاوية هوائي ، متصل بجو خط الأنابيب ، خط أنابيب نظام الفراغ.يتم تثبيت مقياس ضغط الفراغ على الجانب ، مقياس مستوى من النوع العائم (مرتفع ، منخفض ، حد منخفض) ، خط الأنابيب السفلي متصل بمدخل المضخة.يتم تشكيل الضغط السلبي لخزان التفريغ عن طريق شفط الهواء في الخزان بواسطة مضخة فراغ حلقة الماء. يتم تحقيق درجة الفراغ للقطب عن طريق تحديد الحد الأعلى لضغط الفراغ.الجزء العلوي من الخزان متصل بوظيفة خط الأنابيب الجوي: أحدهما هو تفريغ الفراغ في الخزان ، والآخر هو تفريغ جزء من الغاز في الخزان مع ارتفاع مستوى السائل عند تنظيف السطح الداخلي للخزان. الدبابة.عندما يصل الماء من جهاز الرش على شكل رذاذ إلى خزان التفريغ ، فإن الأكسجين الموجود في الماء سوف يفيض ، ثم يتم تصريفه إلى الخزان بواسطة مضخة التفريغ.

2. الأنظمة الهجينة

نظام الخلط هو جزء مهم من الخلاط.يمكن أن يخلط الماء والشراب بشكل ثابت وتلقائي بمعدل محدد مسبقًا ، وله مزايا الخلط الدقيق والتعديل السهل للنسبة.يشتمل نظام الخلط بشكل أساسي على صمام مدخل ، وخزان مياه ، وصمام ماء سكر ، وخزان سكر ، وصمام تناسبي للماء ، وصمام نسبي للسكر ، وخزان خلط وصمام تحكم في الخلط.

3. جهاز الكربنة

خزان الكربنة عبارة عن وعاء ضغط ، مزود بصمام أمان وأنبوب فائض في الأعلى ، وأنبوب الفائض مجهز بصمام لولبي ومقياس تدفق ، والجهاز في حالة "الفتح التلقائي" ، ويتم فتح صمام الملف اللولبي ، يتم فتح صمام الفائض ، وتصريف الهواء في الخزان ، ويتم تنقية غاز ثاني أكسيد الكربون في الخزان ، ويستخدم مقياس التدفق لضبط حجم مخرج الغاز.

يتم ضبط ضغط ثاني أكسيد الكربون في الخزان تلقائيًا بواسطة المنظم التلقائي ، ويستند الضبط على الفرق بين الإعداد اليدوي والضغط الفعلي المكتشف ، بحيث يكون ضغط ثاني أكسيد الكربون في الخزان مستقرًا ضمن النطاق المحدد.يجب تحديد قيمة ضبط المنظم الأوتوماتيكي وفقًا للعلاقة بين مضاعف محتوى ثاني أكسيد الكربون (GV) للمشروب النهائي والضغط ودرجة الحرارة.

عندما تكون الآلة في الحالة التلقائية ، يتأرجح مستوى السائل دائمًا بين مستويات السائل العالية والمنخفضة ، مما يحدد إيقاف وبدء مضخة الخلط.عندما يكون مستوى السائل أقل من الحد ، سيضيء ضوء منخفض للغاية لخزان الكربنة.

يتمثل دور قاذف غاز ثاني أكسيد الكربون في جعل غاز ثاني أكسيد الكربون يذوب بكفاءة في الماء ذي درجة الحرارة المنخفضة ، وهو جزء أساسي من الكربنة.

4. النظام الكهربائي

يستخدم النظام الكهربائي واجهة بين الإنسان والآلة ، وهي ملائمة للمشغلين لتشغيل ومراقبة إجراءات وعمليات المكونات ذات الصلة.يتم استخدام PLC لشركة معترف بها دوليًا كوحدة معالجة لجمع إشارات مستوى السائل والضغط والتدفق.التحكم في العمل المنسق لكل مشغل.

آخر أخبار الشركة إدخال خلاط المشروبات الغازية  0

أحدث خلاط CO2 من Sunswell

المؤلف : روبن

 

تفاصيل الاتصال